١٠‏/٥‏/٢٠٠٧

أخترناك..عندما يختار الإله إبنه ؟!..فضح التحريف بالتراجم والمخطوطات
السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين وبعد:أولا لنلق نظرة على الفاندايك التي هي منسوخة من ال kjv (نسخة الملك جيمس) فإنها تقول:لوقا 9 : 35(SVD) وَصَارَ صَوْتٌ مِنَ السَّحَابَةِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ. لَهُ اسْمَعُوا».
الترجمة الكاثوليكية لها رأي آخروانطَلَقَ صَوتٌ مِن الغَمامِ يَقول: (( هذا هوَ ابنِيَ الَّذي اختَرتُه، فلَه اسمَعوا )). لوقا 9 : 35
كثير من التراجم الأجنبية لها نفس الرأي
Luk 9:35
(ASV) And a voice came out of the cloud, saying, This is my Son, my chosen: hear ye him.
(BBE) And there was a voice from the cloud saying, This is my Son, the man of my selection; give ear to him.
(CEV) From the cloud a voice spoke, "This is my chosen Son. Listen to what he says!"
(ESV) And a voice came out of the cloud, saying, "This is my Son, my Chosen One; listen to him!"
(GNB) A voice said from the cloud, "This is my Son, whom I have chosen---listen to him!"
(GW) A voice came out of the cloud and said, "This is my Son, whom I have chosen. Listen to him!"
(ISV) Then a voice came out of the cloud and said, "This is my Son, whom I have chosen. Keep listening to him!"
(RV) And a voice came out of the cloud, saying, This is my Son, my chosen: hear ye him.
(WNT) Then there came a voice from within the cloud: "This is My Son, My Chosen One: listen to Him."
وأعيد ترجمة الفانديك تقول وبعض تراجم أجنبية !لوقا 9 : 35(SVD) وَصَارَ صَوْتٌ مِنَ السَّحَابَةِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ. لَهُ اسْمَعُوا».
أين لفظة: إبني الذي أخترته ؟!
ومعلوم بالضرورة الفارق الشاسع الذي توضحه اللفظة "إبني الذي أخترته" فهي تبين أنها بنوة مجازية للأنبياء والمؤمنين كما هو معلوم فرأى المحرفين أن يحذفوها ليثبتوا النصارى على إيمانهم الباطل ولكنهم فضحوا شر فضيحة كما نثبت دائما بعون الله !
وأنا لا تعليق لدي سوى الحمد لله والله أكبر

النقطة الثانية هي تفسير آدم كلارك وهو يعترف بتضارب في المخطوطات حول تلك النقطة هل هيإبني الحبيب أم.... إبني الذي أخترته أم........ إبني الحبيب الذي أخترته؟ولدى كلارك الجواب


Adam Clarke's Commentary on the BibleLuk 9:35 - This is my beloved Son - Instead of ὁαγαπητος, the beloved one, some MSS. and versions have εκλεκτος, the chosen one: and the Ethiopic translator, as in several other cases, to be sure of the true reading, retains both.In whom I am well pleased, or have delighted - is added by some very ancient MSS. Perhaps this addition is taken from Mat_17:5.

هذا مثال بسيط للتضارب في المخطوطات وتحريف المخطوطات والترجمات تبعا للأهواء والأمزجة – وليس أي تضارب أنه في العقيدة فلو ترجمت إبني الذي أخترته لسقطت كلية بنوته التي يدعيها النصارى ولأصبح مثله مثل باقي المؤمنين والأنبياء المختارين من قبل الله !
(1Jo 3:9) Whosoever is begotten of God doeth no sin, because his seed abideth in him: and he cannot sin, because he is begotten of God.....كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية لان زرعه يثبت فيه ولا يستطيع ان يخطئ لانه مولود من الله.
(1Jo 5:18) We know that whosoever is begotten of God sinneth not; but he that was begotten of God keepeth himself, and the evil one toucheth him not...نعلم ان كل من ولد من الله لا يخطئ بل المولود من الله يحفظ نفسه والشرير لا يمسه
ارميا 31 : 9 لأني صرت لإسرائيل أبا، و أفرايم هو بكري
رومية 8: 14 "لان كل الذين ينقادون بروح الله فاولئك هم ابناء الله "
Jn:20:17 اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم. (SVD)

إنتهى وإنتهت معه البنوة إلى الأبد !

ملحوظة: لمراجعة الترجمات وتفسير كلارك ستجده في هذا الموقع المسيحي الشهير فقط لئلا نتهم بالتزوير!
--------------------------------------------------------------------------------
هل روح الرب روح شريرة...يا من تؤمنونبالكتاب المقدس ؟!!!
فالنبي او من يختاره الرب طبقا للكتاب المقدس .......تحل عليه روح الربماذا فعل من تحل عليه روح الرب ؟هذا ما سوف نكتشفه
يفتاح الجلعادي حلت عليه روح الربوكانَ روحُ الرَّبِّ على يَفْتاح، فعَبَرَ جِلْعادَ ومَنَسَّى ومَرَّ بِمِصفاةِ جِلْعاد، ومِن مِصفاةِ جِلْعادَ عَبَرَ إِلى بَني عَمُّون...سفر القضاة 11/29 ققدم ابنته قربنا بشريا الي الرب 31 فكُلُّ خارِجٍ يَخرُجُ مِن بابِ بَيتي وإِلى لِقائي، حينَ عَودَتي بِسَلامٍ مِن عِندِ بَني عَمُّون، يَكونُ لِلرَّبِّ فأُصعِدُه مُحرَقَةً)). سفر القضاة 11/31وعادَ يَفْتاحُ إِلى المِصْفاةِ إِلى بَيته، فإِذا ابنَتُه خارِجَةٌ لِلِقائِه بِالدُّفوفِ والرَّقْصِ، وهي وَحيدةٌ لَه، ولم يَكُنْ لَه ابنٌ أَوِ ابنَةٌ سِواها. 35 فلَمَّا رَآها، مَزَّقَ ثِيابَه وقال: ((آه، يا ابنَتي، قد صَرَعتِني صَرعًا وصِرتِ مِن جُملَةِ مَن أَشْقاني، لأَنِّي فَتَحتُ فَمي أَمامَ الرَّبّ، ولا أَستَطيِعُ أَن أَتَراجعَ )). 36 فقالَت لَه: (( يا أَبَتِ، قد فَتَحتَ فَمَكَ أَمامَ الرَّبّ، فاصنعْ بي بِحَسَبِ ما خَرَجَ مِن فَمِكَ، بَعدَما انتقَمَ لَكَ الرَّبُّ مِن أَعْدائِكَ بَني عَمون )). 37 ثُمَّ قالَت لأَبيها: ((لِيُصنَعْ لي هذا الطّلَب: أَمهِلْني شَهرَينِ فأَنطَلِقَ وأَتيهَ في الجِبالِ وأَبْكي بَتولِيَّتي، أَنا وصَديقاتي)) . 38 فقال: (( اِذهَبي ))، وصَرَفَها شَهرَين. فانطَلَقَت هي وصَديقاتُها وبَكَت بَتولِيَّتَها على الجِبال. 39 وكانَ، عِندَ نِهايَةِ الشَّهرَين، أَنَّها رَجَعَت إِلى أَبيها، فأَتَمَّ بِها النَّذرَ الَّذي نَذَره، وهي لم تَعرفْ رَجُلاً. فجَرَتِ العادَةُ بَينَ بَني إِسْرائيلَ...سفر القضاة 11/ 34 : 39
شمشون
حلت عليه روح الرب فانقَضَّ على شِمْشونَ روحُ الرَّبّ، فشَقَّ الشِّبلَ كما يُشَقُّ الجَدْيُ ولَم يَكُنْ في يَدِه شيَء. ولَم يُخبِرْ أَباه وأُمَّه بما فَعَل.... سِفرُ القُضَاة 14/6 زنى ثُمٍّ انطَلَقَ شِمْشونُ إِلى غَزَّة، فرأَى هُناكَ امرَأَة زانِيَة، فدَخَلَ علَيها....سفر القضاة 16/1
شاول
حلت عليه روح الرب فيَنقَضُّ علَيكَ روحُ الرَّبّ، وتَتَنَبَّأُ أَنتَ معَهم وتَصيرُ رَجُلاً آخَر... سِفرُ صموئيل الأوّل10/6 عصى كلام الرب وفعل الشر 19 فلِمَ لم تَسمع لِكَلامِ الرَّبّ، وتَهافَتَّ على الغَنيمة وعَمِلتَ الشَرَّّ فَي عَينَيِ الرَّبّ؟ " سِفرُ صموئيل الأوّل 15/19
داوودحلت عليه روح الرب فاخذ صموئيل قرن الدهن ومسحه في وسط أخوته.وحلّ روح الرب على داود من ذلك اليوم فصاعدا.ثم قام صموئيل وذهب الى الرامة { سفر صموئيل الأول 16/13 }
زاني ، محتال ، محرض علي القتلفقد زنى بجارته بثشبع بنت اليعام امراة أوريا الحثي فارسل داود و سال عن المراة فقال واحد اليست هذه بثشبع بنت اليعام امراة اوريا الحثي فارسل داود رسلا و اخذها فدخلت اليه فاضطجع معها و هي مطهرة من طمثها ثم رجعت الى بيتها { سفر صموئيل الثاني 11/3: 4 }وأحتال علي أوريا الحثي {و حبلت المرأة فأرسلت و اخبرت داود و قالت اني حبلى ...فارسل داود الى يواب يقول ارسل إلي اوريا الحثي فارسل يواب اوريا الى داود ........و قال داود لاوريا انزل الى بيتك و اغسل رجليك فخرج اوريا من بيت الملك و خرجت وراءه حصة من عند الملك ....و نام اوريا على باب بيت الملك مع جميع عبيد سيده و لم ينزل الى بيته ......فقال اوريا لداود ان التابوت و إسرائيل و يهوذا ساكنون في الخيام و سيدي يواب و عبيد سيدي نازلون على وجه الصحراء و انا أتي الى بيتي لاكل و اشرب و اضطجع مع امرأتي و حياتك و حياة نفسك لا افعل هذا الأمر{ سفر صموئيل الثاني 11/5: 11 }التحريض علي قتل أوريا و كتب في المكتوب يقول اجعلوا أوريا في وجه الحرب الشديدة و ارجعوا من ورائه فيضرب و يموت { سفر صموئيل الثاني 11/15 }
اشعيا
حلت عليه روح الرب ويَحِلُّ علَيه روحُ الرَّبّ روحُ الحِكمَةِ والفَهْم روخُ المَشورَةِ والقُوَّة روحُ المعرفةِ وتَقوى الرَّبّ سفر أشعيا 11/2مشى عارياً 20-3 فقالَ الرَّبّ: (( كما مَشى عَبْدي أشَعْيا عارِياً حافِياً ثَلاثَ سَنَوات، فكانَ آيَة وعَلامَةً على مِصرَ وكوش، 4 كذلك يَسوقُ مَلِكُ أَشُّورَ أَسْرى مِصرَ ومَجلُوِّي كوش، الصِّبْيانَ والشُّيوخَ، عُراةً حُفاةً مَكْشوفَةً أَدْبأَرهم، عَورَةَ مِصْر، سفر إشعياء 20/3:4بالله عليكم ....اي روح هذه ....كيف تحل روح الرب في إنسان ويفعل الشر ...فهل روح الرب روح شريرة ؟!!! ____________ ______
====================================

ليست هناك تعليقات: